صور القدس: اجمل الصور عن فلسطين و القدس

أعزائنا الكرام أصدقاء موقع بفبوف الأوفياء، إخترنا أن نقدم لكم في هذا المقال صور القدس الشريف و باقة مختارة بعناية من بين اجمل الصور عن فلسطين و القدس، و لكن قبل ذلك سنحدثكم قليلاً عن القدس.

للقدس أهمية كبيرة و خاصة جداً في قلوب المسلمين، فهي تعد قبلتهم الأولى قبل أن يأمر الله عز و جل بتحويل القبلة إلى الكعبة المكرمة بمدينة مكة. و تعتبر القدس أيضاً ثالث الحرمين الشريفين بعد مدينة رسول الله المدينة المنورة و مكة المكرمة.

و عن أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” لا تُشَدُّ الرِّحَالُ إِلا إِلَى ثَلاثَةِ مَسَاجِدَ : الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ، وَ مَسْجِدِي هَذَا، وَالْمَسْجِدِ الأَقْصَى“.

و من المعلوم طبعاً أن رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم قد عرج من المسجد الأقصى إلى السماوات بعد أن صلى بالرسل و الأنبياء جماعة في معجزة الإسراء و المعراج، و قال الله سبحانه و تعالى في سورة الإسراء: ” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ“.

لهذا نجد أن الرابط الذي يجمع سائر المسلمين بالقدس الشريف قوياً جداً و غير متعلقاً بأمور عابرة، و إنما هو تعلق عقائدي يستمد من دين الاسلام الحنيف و الرسالة السماوية.

 

صور القدس 1

صور القدس 2

صور القدس 3

صور القدس 4

صور القدس 5

صور القدس 6

صور القدس 7

صور القدس 8

صور القدس 9

صور القدس 10

اجمل الصور عن فلسطين و القدس

يقدس المسلمين و المسيحيين و اليهود القدس و لكل منهم أسباب دينية تدعوهم إلى ذلك، و هذا الأمر جعلها منطقة صراع و نزاع دائم حيث حاول الجميع السيطرة على القدس و ضمها إلى بلاده.

تعرضت القدس إلى الهدم و الإعمار 18 مرة، و تاريخياً يقال أن القدس موجودة من وقت “إيليا بن ارم بن سام بن نوح” عليه السلام.

و إعتبر إسم “إيليا” أحد أسماء القدس و قد أطلق عليها في وقت من الأوقات، و قيل أيضاً أن أول من بنى القدس الشريف هو “مليك صادق” و هذا الأخير هو أحد ملوك اليبوسيين و كان ذلك 3000 قبل ميلاد المسيح، و أطلق عليها حينها إسم يبوس، و أطلق على “المليك صادق” ملك السلام فقد كان تقياً خيراً محباً للسلام.

نجد بمدينة القدس المسجد الأقصى و هناك أيضاً جبل داوود أو كما يسميه البعض جبل صهيون و هو الذي يقدسه اليهود، و هناك أيضاً كنيسة القيامة التي يقدسها المسيحيون.

يحيط بالقدس سور كبير و منيع جداً من كل الجهات و يصل إرتفاعه إلى 40 قدماً، و للقدس سبعة أبواب تدخلك للمدينة و هي باب الخليل، باب الجديد، باب العامود، باب الساهرة، باب المغاربة، باب الأسباط، وباب النبي داوود عليه السلام.

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 12

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 13

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 14

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 15

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 16

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 17

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 18

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 19

اجمل الصور عن فلسطين و القدس 20

Categories صور